الدرس2# أهم النقاط الأساسية قبل إطلاق المدونة

بعد شرحنا في الدرس الأول لطريقة انشأ أول موقع لك عن طريق بلوجر, فقبل إطلاق موقعك على الانترنت وبداية الدعاية لها وجلب الزوار يلزمك التركيز والتأني وفهم أهم النقاط الأساسية قبل إطلاق مدونتك.
أهم النقاط الأساسية قبل إطلاق المدونة

إذا كنت تريد إنشاء موقع وتريد زوار أوفياء لمدونتك يزورونك كل مرة. فمن أساسيات فهم رغبات الزائر هو أن تضع نفسك مكانه وترى ماذا تحتاج مدونتك لتجلب انتباهك فهذا من أهم الأولويات التي يجب أن تركز عليها, الأمر بسيط للغاية لكن مهم بالنسبة لك للانطلاق.
ففي هذا الدرس بإذن الله سأقوم بطرح لك أهم النقاط من وجهت نظري حتى تطلق مدونة ناجحة بكل المعاير. ننطلق على بركة الله.

أهم النقاط الأساسية قبل إطلاق مدونتك


النقطة الأولى: العنوان المناسب
هذه هي النقطة الأهم فالعنوان هو العملة التجارية للمدونة لدى وجب عليك اختياره بعناية وان يكون بسيط ولديه معنى وسهل التذكر لأنه إذا أراد شخص الوصول لمدونتك سيبحث عليك في محرك البحث فإذا كان عنوانك غير متاح لموقع أخر ستحظى بالمرتبة الأولى والسيطرة عليها بعنوانك.

النقطة الثانية: اختيار قالب يليق بمدونتك
مسألة اختيار القالب يرجع لك فأنت من يمكنه وضع القالب المناسب للمدونة فقط عند وضعك للقالب فكر هل القالب مريح بالنسب لك هل ألوانه مناسبة أو قم باستشارة صديق لك حتى يعطيك رأيه في شكل الموقع.

النقطة الثالثة: الاهتمام بالمحتوى
المحتوى ثم المحتوى... أساس المدونة الناجحة هو المحتوى فتميزك بموضوعاتك نقطة مهمة تثير نتباه الزائر وتجعل نضرته لموقعك نضرة ايجابية 100% تجعله من زوارك الأوفياء. بالنسبة للمحتوى قبل إطلاق مدونتك اكتب تقريبا 10 مواضيع تكون مفيدة لأن كثرة المواضيع ستجعل الزائر يقضي وقتا أطول في مدونتك وخاصة إذا كانت المواضيع طويلة ومفيدة.

هذه الأدوات مهمة للغاية في مدونتك ومن مميزاتها اكتساب الشهرة على المواقع الاجتماعية وجلب المزيد من الزوار. كيف ذالك؟ مثالا إذا دخل زائر وقرأ موضوع ما في مدونتك وأعجبه سيقوم بنشره عن طريق أداة النشر سيراه أصدقائه في الفيسبوك وبالتالي سيرغبون في معرفة الموقع الذي زاره وهكذا تكون قد كسبت زوار جدد لمدونتك.

النقطة الخامسة: كن قريبا من تساؤلات الزوار
اغلب المدونات الناجحة حاليا هي التي تكون فيها قرابة وطيدة بين الزائر والمدون فالزوار هم أشخاص يبحثون عن شي ما لذالك قاموا بزيارة مدونتك فإذا لم يجدوا ما يحتاجون قد يسألوك لتجيبهم وتفك حبال البحث المتواصل عنهم. لذا كن مستعد لكسب تقت جمهورك يجب عليك أن تجيب على كافة تعليقات مدونتك وان تكون نصوحا لزوارك, هكذا ستكسب مدونتك سمعة وسيصبح لك معجبون في تزايد.

بالنسبة لي فهذه الخمس نقاط مهمة قبل إطلاق الموقع, ما سأنصحك به هو العمل الجاد وحب المدونة فكلما أعطيتها أعطتك وكن صبورا فلا يوجد هنا شي اسمه الشهرة بين ليلة وضحاها فقط واصل وعمل بجد حتى تشاهد ثمار النجاح التي زرعتها.

درسنا قد انتهى في هذه اللحظة أشكركم على المتابعة. إذا أعجبك الموضوع وكان مفيدا بالنسبة لك قم بمشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة. وقم بالتعليق على الموضوع فكلمة شكر تكفي للمزيد من العطاء. 

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

جميع الحقوق محفوظة Al Modwen ©2015 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .